موقع عرفه دوت كوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع عرفه دوت كوم

موقع عرفه دوت كوم كوكتيل المنوفية تحت إشراف المهندس / أحمد عرفه
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 رد على الأخ / ابراهيم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 11/05/2011

رد على الأخ / ابراهيم  Empty
مُساهمةموضوع: رد على الأخ / ابراهيم    رد على الأخ / ابراهيم  Emptyالإثنين يونيو 20, 2011 1:10 pm

واضح انك محب لشراب الوصل ولتدارسه أما عن اجابة سؤالك أن الاخوان وبالطبع ليس جميعهم يساقوا الى البعد عن هذا المشرب العذب ولذلك عاتبهم الشيخ بقوله :-
[color=green]
يساق الى الهجا أبنــاء عهدي ---------- بأهواء من المتسكعين
ومن يربي القطيعة بين قومي ---------- أكول من ربا المتنطعين
ذروا ما قد تبقى من ربـاكـــــم ---------- ولا ترضوا بماء ليس فينا[
/color]

فمن أكبر الأخطاء طاعة الذين يأمروا الأخوان بهجر شراب الوصل وقد أمر مولانا الشيخ بعدم طاعتهم في هذه الأوامر فقال
فخذوا الكتاب بقـوة وعزيمـــة ------------ ودعوا الذي عن قولنا يتعامى

وقوله رضي الله عنه :-
في حجب أنوار الفرائد غصة ------------ يا آل عهدي لست أنهر سائلي

وقوله رضي الله عنه :-
ان جاءكم قولي فلا تتكبـروا ------------- ولتعلنوا قولي ولا استحياء

فقد أتي الامام بعلمه المكنون ودره المصون في 13 من ابريل عام 1983م يوم الاربعاء الموافق ليلة الأول من شهر رجب 1403هـ ورغب بني عهده في الاقبال عليها وحذرهم من تركها فقال في تائيته :-
حديثي نور لو تلقاه مهتـد ------------- ونار على قلب غدا في أكنة
فكأنه أشار في الشطر الأول من البيت الى أصحاب اليمين الذين هدوا الى الطيب من القول وهدوا الى صراط الحميد فيقول الحق في سورة المائدة ( قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين . يهدي به الله من اتبع رضوانه سبل السلام ويخرجهم من الظلمات الى النور باذنه ويهديهم الى صراط مستقيم )
وكأن رضي الله عنه أشار الى من أعرض عن علمه لجهله واحتجابه وميله عن القصد في الشطر الثاني ( الأيسر ) من أهل الشمال لقوله رضي الله عنه ( ونار على قلب غدا في أكنة )
وفي ذلك اشارة الى قول الحق تعالى في سورة الكهف ( ومن أظلم ممن ذكر بآيات ربه فأعرض عنها ونسي ما قدمت يداه انا جعلنا على قلوبهم أكنة أن يفقهوه وفي آذانهم وقرا وان تدعهم الى الهدى فلن يهتدوا اذا أبدا )
وبعد 257 يوما من بدأ تنزل علمه وفي يوم الأحد 25 من ديسمبر 1983 الموافق 21 من ربيع أول 1404 هـ أراد رضي الله عنه أن يجمع شمل بني عهده على علمه لينجوا من فتون مهلكات فقال رضي الله عنه :-
ما الخير في طلب الزيادة بعدما ---------- عشيت عيون والمسامع صمت
ماذا عليكم لو وردتـم مشـربي ---------- وهو الصفي بتجلد وتثبت

يعني ما الخير الذي ترجونه من طلب الزيادة من تنزل العلوم وقد انصرفتم عنها ولم تهتدوا الى حقيقة ما في طيها من علم نافع فعشيت عنها عيونكم والمسامع صمت عن سماع الحق وذلك لقول الحق تعالى في سورة الزخرف ( ومن يعش عن ذكر الرحمن نقيض له شيطانا فهو له قرين ) حتى يقول تعالى في الزخرف ( أفأنت تسمع الصم أو تهدي العمي ومن كان في ضلال مبين ) وفي تفسيرها أن ذكر الرحمن هو ذكر علوم القرآن التي في شراب الوصل لقول الحق تعالى ( الرحمن . علم القرآن )
ومن يعش : أي يتعامى ويتغافل ويعرض عن العلم الذي هو ( ذكر الرحمن ) : أي العلم الذي يذكر فيه الرحمن الذي علم علم القرآن . ومن قرأها (يعش ) : أي غيره يعصب عينيه عن العلم الذي تحيا به الأرواح فيستجيب لذلك بحسب استعداده وطاعته للهجر .
يقول الشيخ :-
عصبوا عيون أحبتي عن مشربي ---------- حتى نسوا ما منه خاف المسلم
ان باطلا جـاءوا بـه من زعمهــم ---------- جهــروا بــه حتى أضــاء المعتــم
لكن حقـا جئتــه من علمنــــــــا ----------- كتموه حتى خاض فيــه المجــرم

ومن ثم قال الحق تعالى في سورة الروم :- ( فانك لا تسمع الموتى ولا تسمع الصم الدعاء اذا ولوا مدبرين : وما أنت بهاد العمي عن ضلالتهم ان تسمع الا من يؤمن بآياتنا فهم مسلمون )
أي : فانك لا تسمع الموتى : أي موتى الجهل ، ولا تسمع الصم أي من صمت آذانهم عن سماع الحق لوقر أصابها نتيجة احتجابهم عن الحق . الدعاء : الدعوة الى الخير وما فيه صلاح قلوبهم وأرواحهم . اذا ولوا : أي أعرضوا وأشاحوا عن قبول هذا العلم والنصح . مدبرين : أي ولوا ظهورهم اليه ولجأوا الى غير الحق فكان في ذلك هلاكهم . وفي ذلك يقول الشيخ في آخر بيت في تائيته :-
وليس بهادي العمي أن ضل سعيهم ---------- فذاك يقينا وارث الراحمية

وقد ألحق بهم الشيخ وصفا آخر بقوله ( ضل سعيهم ) فهم يعتقدون أنه بالأوراد فقط والحضرة مع هجر العلوم والمنهج العذب أن سعيهم صحيح ولكن الشيخ قال : ( ضل سعيهم ) أي هم الأخسرين أعمالا ، يقول الحق تعالى في سورة الكهف ( وعرضنا جهنم يومئذ للكافرين عرضا ، الذين كانت أعينهم في غطاء عن ذكري وكانوا لا يستطيعون سمعا . أفحسب الذين كفروا أن يتخذوا من دوني أولياء انا اعتدنا للكافرين نزلا . قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا . الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا )
فلم يهتد الكثير منهم الى مراد الشيخ رضي الله عنه من تنزل علمه الفريد 000
الأخ الفاضل == اذا أردت التواصل معنا وحضور حلقات التدارس والدروس في شراب الوصل فهناك دروس يوميه في الأماكن التالية :
منشية الصدر ---- يوم الثلاثاء ================== الجيزة --------- يوم الأربعاء
القليوبية -------- يوم الجمعة ================== الغربية -------- يوم الجمعة
ولعلم سيادتكم درس الثلاثاء بمنشية الصدر يذاع على الموقع مباشرة بعد صلاة المغرب على قناة الموقع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://3arafa.yoo7.com
 
رد على الأخ / ابراهيم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» شراب الوصل
» ملاحظات الأخ / احمد شرف
» الى الأخ سيتي ملتزم
» دروس الأخ مصطفى
» رد على الأخ العزيز / شريف عليان

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع عرفه دوت كوم :: عم يتسائلون-
انتقل الى: