موقع عرفه دوت كوم

موقع عرفه دوت كوم كوكتيل المنوفية تحت إشراف المهندس / أحمد عرفه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ميعاد نزول سيدنا عيسى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 11/05/2011

مُساهمةموضوع: ميعاد نزول سيدنا عيسى   الإثنين يونيو 20, 2011 7:09 pm

يسأل الأخ = ( القرآن الكريم فيه ما قبل وما بعد فهل من الممكن أن نعرف ميعاد نزول سيدنا عيسى وسيدنا الامام المهدي عليه السلام ؟ ومن هو صاحب الوقت أو الخليفة حاليا ؟ وكم عدد الخلفاء الذين سيظهرون من الخليفة الحالي الى سيدنا الامام المهدي عليه السلام ؟
الأخ الفاضل /
يقول تبارك وتعالى : ( ما فرطنا في الكتاب من شيئ ) فالقرآن فيه كل الوجود وما كان وما سيكون ولكن لحكمة الهية أغطش الحق تعالى معانيه العظيمة وأسراره الالهية ولكن يعطيها لمن يشاء من عباده وفك الأسرار يأتي بالتقوى كما قال تعالى : ( واتقوا الله ويعلمكم الله ) وهو ما يسمى بالعلم اللدني الذي علم منه سيدنا الخضر عليه السلام في قوله تعالى : ( وعلمناه من لدنا علما ) فكل الاسئلة اجاباتها في القرآن ولكن لمن يريد الله أن يعلمه ويطلق عليه أسراره . جعلنا الله واياك منهم آمين .
ومن الاعجاز القرآني حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم * لكل آية ظهر وبطن وحد ومطلع *وفي رواية * ما أنزل الله عز وجل آية الا ولها ظهر وبطن ولكل حد ومطلع * أخرجه السيوطي في ( جمع الجوامع ) طبعة المجلس الأعلى للشئون الاسلامية وأورده الغزالي في ( احياء علوم الدين ) 99/1 وقال صلى الله عليه وسلم * القرآن لا تنقضي عجائبه ومن عجائبه أن المتدبر فيه يرى من غرائبه كل يوم ما لا يراه بالأمس * وقال ابن العربي في ( فنون التأويل ) : ( علوم القرآن خمسون علما وأربعمائة علم وسبعة آلاف علم ، وسبعون ألف علم مضروبة في أربعة ، اذ لكل كلمة ظاهر وباطن وحد ومطلع دون اعتبار التركيبات وما بينهما من الروابط وهذا ما لا يحصى ) والقرآن انطوى على الاخبار على الحوادث الآتية ومخبرا عن كل الغيوب . ولذلك وكتطبيق عملي وجدت في الأيام اللاحقة كقوله تعالى : ( لتدخلن المسجد الحرام ان شاء الله آمنين ومحلقين رؤوسكم ومقصرين لا تخافون ) فوقع كما أخبر ودخل الصحابة المسجد الحرام ، وكقوله : ( وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضي لهم ) فوفى الحق تعالى بوعده بأنه ظهر في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم أن أهل الاسلام تسلطوا على مكة وخيبر والبحرين ومملكة اليمن وأكثر ديار العرب وأن أقليم الحبش صار دار الاسلام بعد ايمان النجاشي وزاد هذا التسلط في خلافة الصديق ثم الفاروق ثم ذو النورين ثم الامام علي على بلاد فارس وبصري ودمشق والشام ومصر ةالغرب والاندلس والقيروان والصين .... الى آخر الفتوحات الاسلامية على مستوى العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3arafa.yoo7.com
أحمدشرف



المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 07/06/2011

مُساهمةموضوع: بخصوص رسالتي لك   الثلاثاء يونيو 21, 2011 7:19 pm

الأخ الفاضل / admin
لقد أرسلت لك رسالة على الخاص منذ فترة كبيرة وكنت أود أن أتأكد منك أنك قرأتها وعرضتها على المسئولين عن هذا المنتدى
ولك خالص التحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ميعاد نزول سيدنا عيسى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع عرفه دوت كوم :: عم يتسائلون-
انتقل الى: